فى إطار الحرص على حماية وصحة المستهلك فى دولتنا الحبيبة “ليـــبـــيا” ومراقبة جودة السلع والمنتجات فى كافة المجالات الغذائية وغير الغذائية ، استدعى ديوان وزارة الاقتصاد والصناعة كافة الجهات المعنية
لعقد اجتماع بمقر وزارة الاقتصاد والصناعة يوم الثلاثاء الموافق 2019/11/05م، وحضر الاجتماع كل من المندوب عن المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية السيد/ م. فؤاد النكيب، والمندوب عن مركز الرقابة على الاغذية والأدوية، وكذلك مندوب مركز الصحة الحيوانية، برئاسة السيد/ مدير إدارة الشؤون التجارية بوزارة الاقتصاد والصناعة، وعدد من أعضاء الإدارة، وذلك لمناقشة آلية إستيراد الكبد المجمد والرقابة عليها عند توريدها من خلال تطبيق المواصفة القياسية الليبية رقم (893) للعام 2015م. الخاصة بالاشتراطات الواجب توفرها فى الكبد المجمد الناتج من الحيوانات الثديية (البقر، الجاموس، الماعز، الضأن والأبل) من حيث الشروط الصحية البيطرية العامة، وشروط التجميد، وفترات الصلاحية، وأن يتم تجهيز الكبد المجمد وفقاً للممارسات والقواعد والشروط الصحية العامة الخاصة بإنتاج اللحوم المعتمدة إضافة إلى التعليمات الصادرة من الجهات ذات الاختصاص. 
وتم الاتفاق على تحديد البلدان الرائدة فى مجال تصدير اللحوم المطبقة لشهادة الحلال، وذلك من خلال السفارات الليبية بتلك الدول. 
واتفق الحضور على ضرورة تشكيل فريق يضم الأطراف المعنية وذلك لزيارة تلك الدول للوقوف على جودة السلخانات والمنتج والمظاهر الصحية بصفة عامة فى هذا الشأن. 
كما تشرف الحضور بمقابلة وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني الذى أبدى اهتمام كبير على ضرورة وضع اسس وضوابط من شأنها مراقبة استيراد الكبد المجمد بطرق علمية وصحية أي وفق المواصفات القياسية الليبية المعمول بها فى الدولة الليبية لضمان حماية المستهلك داخل الدولة.

التصنيفات: Uncategorized

0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *